محلي

الزراعة تعلن شراء كل منتجات وزارة الصناعة التي تخدم العمل الزراعي

اعلن وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الاحد، عن شراء كل منتجات وزارة الصناعة التي تخدم العمل الزراعي وبشقيه النباتي والحيواني.

وقال بيان للوزارة تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، عقد اجتماعا مشتركا مع وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز، بحضور المختصين من الجانبين، حيث تم الإعلان عن شراء كل منتجات وزارة الصناعة التي تخدم العمل الزراعي وبشقيه النباتي والحيواني من وزارة الصناعة على أن تتم لقاءات أولية وعقد اجتماعات مفتوحة لديمومة التعاون وفتح كل آفاق العمل المشترك”.

وأكد الخفاجي خلال الاجتماع، على “ضرورة رفد العملية الزراعية بالمنتجات المحلية لدعم واردات الحكومة وتمكينها من الإيفاء بالتزاماتها المادية وتشغيل المصانع المعطلة بما ينعكس على امتصاص البطالة وتوفير العملة الصعبة للبلاد”، موجها “بشراء الأسمدة المحلية وتوزيعها على الفلاحين والمزارعين لتطوير الإنتاج الزراعي”.

ولفت الى أن “الوزارة لم تقم بأي تعاقدات خارجية بخصوص الأسمدة وهي ماضية بالتعاون مع وزارة الصناعة والمعادن بهذا الخصوص”، مبينا أن “الوزارة لها خطط مستقبلية وسياسات واعدة لتعضيم الموارد، ودعم اقتصاد السوق فضلا عن تنشيط حركة التبادل والتعاون بين الوزارتين من خلال رفد العملية الزراعية بالمكننة والمرشدات ومنظمات الري بالتنقيط والنليلون الزراعي المنتج محليا”.

واكد الخفاجي “إمكانية الاستفادة من المنتجات الخاصة بصناعة العلاجات البيطرية والمبيدات وإمكانية الاستفادة منها في أعمال متعددة مثل مكافحة الأمراض الوبائية التي تصيب الثروة الحيوانية، فضلا عن الاستفادة من المبيدات المحلية في مكافحة الافات الزراعية”.

من جانبه عبر وزير الصناعة والمعادن عن شكره للخفاجي على تفهمه لأهمية التعاون بين الوزارتين وتحقيق التكامل لمصلحة القطاعين الزراعي والصناعي والاستفادة من منتجات وزارة الصناعة من معدات واسمدة ومواد إنشائية ومكننة زراعية ومرشات ومنظومات ري ونايلون زراعي وعلاجات وبما ينعكس على توفير فرص العمل ، مشيرا إلى ضرورة دعم هذا الإنجاز المهم وديمومته دعما للاقتصاد الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى