سياسية

الزاملي يدعو ديوان الرقابة المالية لكشف ملفات الفساد والهدر في المال العام

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، ديوان الرقابة المالية الاتحادي، وباقي الأجهزة الرقابية، الى الاستمرار في كشف كلملفات الفساد والهدر في المال العام، وعدم التأثر بالضغوطات.

واكد الزاملي خلال مشاركته في الاحتفالية التي اقامها ديوان الرقابة المالية الاتحادي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 95 لتأسيس الديوان ان“مجلس النواب داعم وبقوة للإجراءات التي تتبعها الجهات الرقابية و توفير كافة التسهيلات التي تعزز عملها ، مطالباً بضرورة ان تطالمهامها الرقابية جميع مفاصل ودوائر الدولة لتحقيق الاصلاح المنشود”.

واشاد الزاملي بـ”الدور الفاعل والاستثنائي لديوان الرقابة ، داعياً اياهم لبذل المزيد من الجهود للحفاظ على المال العام سيما المتعلقة منهابتدقيق العقود الحكومية في كافة وزارات ومؤسسات الدولة”.

وشدد الزاملي ان “الدورة النيابية الحالية هي دورة اصلاحية تقف مع الشعب، ولن تسمح بالتهاون او التراخي مع حالات الفسادالاداري والمالي ،  وستعمل مع الاجهزة الرقابية لإحالة المعنيين الى القضاء لينالوا جزائهم العادل”.

واكد الزاملي ان “ما يجري اليوم في بعض مؤسسات الدولة هو شرعنة للفساد، وعلى الحكومة و المؤسسات الرقابية ان تأخذ دورها فيوضع الحلول الحقيقية لإنهاء حالة الهدر في المال العام ، وان تكون هذه المرحلة هي فترة مراقبة ومحاسبة لا مكان للفاسدين فيها”.

زر الذهاب إلى الأعلى