سياسية

نيجيرفان بارزاني يدعو الاتحاد الوطني لإنهاء مقاطعة حكومة الإقليم

شدد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الخميس، على أن الأحزاب والقوى السياسية في الإقليم والعراق قاطبة لن تعود إلى فترة الصراع العسكري المسلح فيما بينها، داعيا في الوقت ذاته حزب الاتحاد الوطني الكردستاني إلى إنهاء مقاطعته لجلسات مجلس وزراء كردستان.

وقال نيجيرفان بارزاني خلال استضافته على هامش منتدى اربيل السنوي، إن هناك الكثير من الخلافات في اقليم كوردستان، ولكن هذه الخلافات كلها سياسية، وبالتأكيد لن تحدث المواجهات المسلحة في العراق.

ولفت إلى أن الحزبين الكرديين (الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني) قد تركا مرحلة المواجهات منذ فترة طويلة، وكردستان لن تعود إلى فترة الصراع العسكري المسلح.

وذكر نيجيرفان بارزاني، أن المستقبل سيكون مشرقا لاقليم كردستان، وكيان الإقليم ثابت بالدستور العراقي ولن نعود إلى مرحلة ما قبل الدستور رغم أننا لم نر أي جدية في تطبيقه بشكل كامل من قبل بغداد، مؤكدا أن تطبيق الاتحادية في العراق يضمن مسقبلاً أفضل للبلاد.

وأشار إلى أن الصراعات السياسية في الاقليم اتعبت الجميع وخاصة الشعب، وحان الوقت لحل المشاكل، ويجب حلها مع الاتحاد الوطني الكردستاني، مطالبا الحزب الأخير وفريقه الحكومي بالعودة إلى اجتماعات مجلس وزراء إقليم كوردستان، قائلا: نحن قلقون من الوضع الراهن.

زر الذهاب إلى الأعلى