دولي

الرئيس الصيني يطالب بدعم “الصحة العالمية”

طالب الرئيس الصيني، شي جين بينغ، بتعزيز الدور الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في إطار وباء كورونا المستجد، وشدد على أن بلاده ستتعاون “بطريقة أوثق” مع الدول الأخرى في المسائل الصحية.

وأكد شي في خطاب ألقاه خلال منتدى بوآو، المعروف باسم “دافوس الآسيوي”، أن الصين ستواصل التعاون مع منظمة الصحة العالمية ودول أخرى ضد فيروس كورونا المستجد، وأنها ستفي بالتزامها بجعل اللقاحات منفعة عامة” وأنها ستفعل المزيد لمساعدة البلدان النامية على هزيمة الفيروس.

ودعا الزعيم الصيني إلى تعزيز التعاون الدولي في البحث والتطوير وإنتاج وتوزيع اللقاحات، وجعلها متاحة حتى يتمكن “الجميع” من الحصول على “اللقاحات التي يحتاجونها” ضد الفيروس.

وتوقع الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني أنه “في نهاية المعركة الحالية ضد (كورونا، سيكون النصر لنا”، مؤكداً أن الشركات الصينية تنتج اللقاحات بشكل مشترك في دول مثل إندونيسيا والبرازيل والإمارات وتركيا.

وفي إطار ما يسمى بطرق الحرير الجديد، وهي إحدى المبادرات الرئيسية للرئيس الصيني في السياسة الدولية منذ توليه السلطة في 2012، تعهد شي بمزيد من التعاون في مكافحة الأمراض المعدية والصحة العامة من أجل “حماية الحياة والصحة معا في جميع أنحاء العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى