سياسية

الرئيس الايراني: الكاظمي وافق على زيادة حصة إيران بشأن زائري الاربعينية

أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، الاتفاق على إلغاء التأشيرة بين العراق وإيران، فيما أشار إلى أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وافق على زيادة حصة إيران من زئري الأربعينية.

وقال رئيسي في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في طهران إن “اجتماعات جيدة جرت بين المسؤولين العراقيين برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”، مبيناً أن “الاجتماعات ركزت على تعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأضاف أن “المباحثات جرت في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية”، معبراً عن أمله بـ”توسيع العلاقات بين بغداد وطهران”.

وأكد رئيسي أن “الموضوع الأهم التي استنتج من الاجتماعات، أن البلدين لديهما الإرادة لتوسيع العلاقات الثنائية”، لافتاً إلى أن “علاقة إيران مع العراق متجذرة ووطيدة وعميقة”.

وتابع أنه “تم اتخاذ عدة قرارات في الاجتماع المشترك مع الكاظمي، ونأمل دخولها حيز التنفيذ بأسرع وقت”، موضحاً أن “الكاظمي جاءنا بخبر سار يشير إلى إلغاء التأشيرة بين العراق وإيران”.

وبين رئيسي أن “من بين المواضيع التي تم الاتفاق عليها الربط السككي بين الشلامجة – البصرة، والمقرر الإسراع في تنفيذه بما يصب في مصلحة البلدين”، لافتاً إلى “مناقشة العلاقات المالية والمصرفية بين البلدين”.

وذكر رئيسي أن “هناك اهتماماً بالحفاظ على صحة زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”، معلناً “موافقة الكاظمي  برفع عدد الزوار الإيرانيين الراغبين المشاركة بالزيارة الأربعينية”.

زر الذهاب إلى الأعلى