سياسية

الدهلكي يؤكد أهمية تفعيل الجهد الاستخباري لمواجهة الارهاب

استنكر عضو مجلس النواب رعد الدهلكي ، التفجير الارهابي المزدوج الذي استهدف الابرياء في منطقة الباب الشرقي في العاصمة بغداد، مشيرا الى اهمية تفعيل الجهد الاستخباري بشكل اكبر والبدء بعمليات استباقية لضرب اوكار الارهاب.

وقال الدهلكي في بيان صحفي، اننا “بالوقت الذي نعزي فيه انفسنا والشعب العراقي، فأننا نؤكد على ما حذرنا منه سابقا في خطورة التهاون او التراخي في التعامل مع الجماعات الارهابية او الخارجة عن القانون لما له من تبعات خطيرة يدفع ثمنها المواطن البسيط كما حصل اليوم”.

واضاف الدهلكي، ان “الجماعات الارهابية استغلت حالة التراخي والانشغال بالتحديات الاخرى، لتحريك خلاياها النائمة، وتنفيذ جريمتها البشعة في منطقة الباب الشرقي المزدحمة بالحركة لايقاع اكبر عدد ممكن من الضحايا في رسالة رخيصة منها بانها ما زالت موجودة ولم تنتهي”، مشددا على “اهمية التحرك في عمليات استباقية على اوكار وجحور تلك العصابات الارهابية وعدم فسح المجال لها لتنفيذ المزيد من تلك العمليات الجبانة”.

وحذر الدهلكي، من “استغلال هذه الجريمة من قبل البعض من المتصيدين بالماء العكر، لتحويل الامر الى مزايدة سياسية او انتقامات طائفية مؤكدا  ان الارهاب لا دين له وهو عدو للجميع ويستهدف الجميع”.

زر الذهاب إلى الأعلى