أمن

الدفاع: فتح باب التطوع على الملاك

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التقديم للتطوع على ملاكها من خريجي الدراسة الإعدادية، للدورة (112) الكلية العسكرية الأولى.

وقالت الوزارة في بيان لها إنها “تدعو خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي والأدبي والتجاري والصناعي) الراغبين بالتطوع على ملاك وزارة الدفاع للدورة (112) الكلية العسكرية الأولى، إلى تقديم طلباتهم ابتداءً من يوم الخميس الموافق 25 /11 /2021، لغاية يوم الاثنين الموافق 29/ 11 /2021 عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع من خلال ملء الاستمارة الخاصة بالتقديم وعلى الرابط أدناه: (http://college1.mod.mil.iq)

وأضافت أنه “سيتم فتح رابط التقديم اليوم الأربعاء بعد الساعة (12) ليلاً” مبيناً أن ” شروط التقديم:

1.أن يكون المتقدم عراقي الجنسية ومن أبوين عراقيين.

2.أن لايقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولايزيد عن (22) سنة للمدنيين.

3. أن لايقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولايزيد عن (24) للعسكريين ممن أمضوا ثلاث سنوات بالخدمة بصورة حسنة.

4. أن يكون المتقدم من خريجي الدراسة الإعدادية بفرعيها (العلمي والأدبي) وبمعدل (70 %) فما فوق.

5. أن يكون المتقدم من خريجي الدراسة الاعدادية بفرعيها التجاري والصناعي للاقسام (سيارات، كهرباء، إلكترونيك، سيطرة) وبمعدل (80 %) فما فوق.

6. غير مفصول أو منسحب من أية دورة من الدورات المفتوحة في الكليات العسكرية أو فاشل في الدراسة فيها أو مرتكب جريمة الغياب أو الهروب من الجيش.

7. لايقل طول المتقدم عن (165 سم) مئة وخمسة وستين سنتيمتراً.

فيما اشارت الوزارة الى:

1.تهمل جميع الاستمارات المتكررة كما تهمل استمارات المتقدمين الذين لاتنطبق عليهم الضوابط المطلوبة.

2.المتقدمون الذين سبق وأن قدموا للدورة (112) للمدة من 1\8\2021 لغاية 10 /8 /2021، وفشلوا في الفحوصات الطبية والاختبارات البدنية غير مشمولين بهذا التقديم وفي حالة تقديمهم تهمل استماراتهم.

3.سيتم الإعلان عن جدول مواعيد الفحص الطبي والاختبارات التنافسية للمتقدمين بعد انتهاء مدة التقديم عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الدفاع”.

زر الذهاب إلى الأعلى