أمن

الدفاع المدني تصدر بياناً بشأن حريق مستشفى الحبوبي في ذي قار

انقذت فرق الدفاع المدني ثلاث عمال بالتزامن مع عمليات اخماد حادث حريق اندلاع داخل كرفانات عدد ( 2 ) مشيدة من الواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة والامان الصادرة من مديرية الدفاع المدني في مستشفى الحبوبي في محافظة ذي قار .

وذكرت المديرية في بيان ان “فرق الدفاع المدني طوقت وعزلت النيران التي اشتعلت داخل الكرفانات والمتخذ الأول منها لمعالجة الامراض السرطانية والثاني متخذ كـ منام لعمال المستشفى وابعدت خطر الحريق عن ردهات المستشفى وانهت الحريق دون تسجيل اصابات او خسائر بشرية مع تحجيم اضرارها المادية ، وحال التدخل السريع لفرق اطفاء وانقاذ الدفاع المدني الى عدم توقف المستشفى في تقديم خدماته الطبية الى المرضى الراقدين في المحافظة”.

واضافت أن “فرق الدفاع المدني، طلبت فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر”.

حذرت مراراً وتكراراً مديرية الدفاع المدني وزارة الصحة بعدم استخدام الواح السندويج بنل في بناء الردهات الطبية لمعالجة المرضى نظراً لخطورة تلك المواد في نشر الحريق بسرعة وصعوبة اخماد النيران اذا ما اشتعلت ، اتى ذلك من خلال الكشوفات الدورية التي تقيدها مديرية الدفاع المدني حول المخالفات بموجب محاضر رسمية تسلم الى ادارة المستشفى ووزارة الصحة عن طريق وزارة الداخلية من اجل تفاديها .

زر الذهاب إلى الأعلى