أمن

الداخلية: الناشطة سلمت الى القائم بأعمال السفارة الألمانية في بغداد

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بياناً بشان تحرير الناشطة الالمانية التي تم اختطافها قبل ثلاثة ايام وسط بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “تقدم” إنه “بمتابعة شخصية مستمرة من قبل القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي واشراف مباشر لوزير الداخلية عثمان الغانمي واشراف ميداني لوكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنت القوات الأمنية في وزارة الداخلية متمثلة بوكالة الاستخبارات وتشكيلات خلية الصقور واستخبارات الشرطة الاتحادية بالإضافة إلى مكافحة اجرام بغداد من تحرير الناشطة الألمانية هيلاس ميفيس بعد ما يقرب على ٧٢ ساعة من اختطافها بمنطقة الكرادة ببغداد”، مبينة أن “عملية التحرير جرت في أحد مناطق الرصافة”.

واضافت: “قد تكللت جهود وزارة الداخلية بتحرير المختطفة نتيجة العمل الاستخباري وتقاطع المعلومات ومتابعة الكاميرات ورصد كل ما يتعلق بجريمة الاختطاف”.

وتابعت: “قام وزير الداخلية بتسليم الناشطة الألمانية هيلاس ميفيس إلى القائم بأعمال السفارة الألمانية في بغداد ووفد السفارة الذين قدموا شكرهم للقائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية وكل تشكيلات الوزارة المشاركة في عملية تحرير المختطفة مثمنين في ذات الوقت التزام القوات الأمنية بكلمتها والعهد الذي قطعوه بتحرير المختطفة بأسرع وقت”.

وبينت انه “من الجدير بالذكر ان المؤسستين الأمنية والقضائية مستمرة بجهود المتابعة والملاحقة القانونية للجناة بغية تقديمهم للعدالة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى