سياسية

الحلبوسي ونظيره الأردني يؤكدان أهمية العمل النيابي لدعم مخرجات القمة الثلاثية

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ونظيره الأدرني، اليوم الاثنين، أهمية العمل النيابي لدعم مخرجات القمةالثلاثية، والتعاون الثنائي لتعزيز الدبلوماسية البرلمانية.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب أنرئيس مجلس النواب، التقى نظيره الأردني عبد المنعمالعودات في العاصمة الأردنية عمّان، وبحضور وفد نيابي“.

وأضاف أنالحلبوسي والوفد المرافق له عقدوا اجتماعاً في مقر مجلس النواب الأردني حول سبل تعزيز العلاقاتالثنائية، واستمرار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الأمن والسياسة والاقتصاد، ودعم الاستثماروالمستثمرين في كلا البلدين، والتعاون في المجال الصحي لتجاوز أزمة جائحة كورونا“.

وأكدت المباحثات، وفقا للبيان، أهمية العمل النيابي لدعم مخرجات القمة الثلاثية، والتعاون الثنائي لتعزيز الدبلوماسيةالبرلمانية، والتنسيق المشترك وتوحيد المواقف إزاء القضايا المصيرية في المحافل الدولية كافة.

وثمّن الحلبوسي دعم المملكة والملك عبد الله الثاني للعراق في مواجهة التحديات، وتوطيد روابط العمل الثنائي،والتعاون في المجالات كافة وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين؛ من أجل تحقيق التنمية والاستقرار“.

من جهته، عبَّر رئيس مجلس النواب الأردني عن أن موقف جلالة الملك والشعب الأردني  كان وما زال وسيبقى داعماًللعراق ووحدة شعبه وسيادته على كامل أراضيه، مهنئاً باسم الشعب ومجلس النواب الأردني الشعبَ العراقي والقواتالعراقية بقدرتها على مواجهة الإرهاب وتحقيق الانتصار، كما أكد دعمَ المملكة للعملية الديمقراطية في العراق وإجراءالانتخابات المبكرة النيابية القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى