سياسية

الحلبوسي والغانم يبحثان تفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية بين العراق والكويت

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، تفعيل وتعزيز دور لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، التقى، اليوم الخميس، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين العراق والكويت، وسبل تعزيزها وتطويرها، ولا سيما في المجال البرلماني، وتفعيل وتعزيز دور لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين”.

وأكد اللقاء، بحسب البيان، على “أهميةَ تكثيف التنسيق والتعاون بين مجلس النواب العراقي ومجلس الأمة الكويتي، والدعم والتأييد المتبادل إزاء القضايا المختلفة في المحافل البرلمانية الدولية والآسيوية والإسلامية والعربية”، لافتا الى انه “جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر إزاء العديد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب ما تشهده دول العالم من مستجدات ناتجة عن التغيرات الصحية والاقتصادية الأخيرة”.

وحضر اللقاء الأمين العام لمجلس النواب العراقي سيروان عبد الله، والأمين العام لمجلس الأمة الكويتي علام الكندري، والسفير العراقي لدى دولة الكويت المنهل الصافي.

زر الذهاب إلى الأعلى