سياسية

الحلبوسي لنظيره الاردني: يجب تسهيل إجراءات الاستثمار وحماية المستثمرين بين البلدين

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لنظيره الأردني عبد المنعم العودات، على ضرورة تسهيل إجراءات الاستثمار وحماية المستثمرينبين البلدين.

وذكر بيان عن مكتب الحلبوسي انرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل نظيره الأردني عبد المنعم العودات والوفد المرافق له فيمبنى المجلس، حيث عُقدت مباحثات في مقر مجلس النواب العراقي حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والدبلوماسية البرلمانية والتعاونوالتنسيق المشترك بين البرلمانين“.

ورحَّب الحلبوسي بالوفد الزائر، مشيراً إلىعمق العلاقات الأخوية بين البلدين، مؤكداًأهمية تمتين أواصر التعاون، للمُضي بخطىً عمليةتنعكس على واقع الشعبين الشقيقين“.

وأضاف الحلبوسي أنمجلس النواب يدعم مخرجات القمة الثلاثية والاتفاقيات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلىضرورة تسهيل إجراءاتالاستثمار وحماية المستثمرين في كلا البلدين، كما ثمَّندعم المملكة وجلالة الملك عبد الله الثاني للعراق في مواجهة التحديات، وتوطيدروابط العمل الثنائي، والتعاون في المجالات كافة“.

وأكد رئيس مجلس النواب الأردني علىأهميةَ تأسيس مرحلة جديدة وصياغة تعاون بين البرلمانين، مشيراً إلى أنهذه الزيارة والزياراتالمتتالية لجلالة الملك عبد الله الثاني هي للتأكيد الرسمي أن العراق والأردن يشكل كلٌّ منهما للآخر عمقاً استراتيجياً، وأن أمن العراق  جزء لايتجزأ من أمن الأردن، وأن المنطقة لا تنعم بالاستقرار إلا باستقرار العراق“.

وأضاف أنالعراق قدَّم نموذجاً بطولياً بحربه ضد الإرهاب باسمنا جميعا، وأننا نسجل فخرنا بما حققه من نصرٍ على المستويات كافة، وأنموقف جلالة الملك والشعب الأردني كان وما زال وسيبقى داعماً لعراقٍ مستقر موحَّد، كما أكد دعمَ المملكة للعملية الديمقراطية في العراقوإجراء الانتخابات المبكرة النيابية القادمة“.

وأكدت المباحثات بحسب البيان علىأهمية تواصل اللجان الدائمة المعنية في كلا المجلسين، لتذليل العقبات التي يمكن أن تقف عائقاً إزاءمخرجات القمة الثلاثية“.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى