سياسية

الحلبوسي لـ وزير الخارجية الايراني: استقرار العراق ينعكس إيجاباً على إيران والمنطقة

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، على ضرورة زيادة كمية الغاز المستورد من إيران بحسب طلب وزارة الكهرباء العراقية خصوصاً مع حلول فصل الصيف.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان صحفي، “التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان”، مبينا ان “اللقاء ناقش تعزيز العلاقات بين البلدين والارتقاء بها على المستوى الثنائي والإقليمي والدولي، كما بحث موضوع الأمن المائي ومعالجة الإشكالات البيئية، فضلاً عن موضوع زيادة كمية الغاز بحسب طلب وزارة الكهرباء العراقية”.

وأشار الحلبوسي، خلال اللقاء، إلى “عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة تعزيز سبل التعاون في المجالات كافة، والتأكيد على ضرورة زيادة كمية الغاز المستورد من إيران بحسب طلب وزارة الكهرباء العراقية خصوصاً مع حلول فصل الصيف”.

وأكد رئيس مجلس النواب على “أهمية العمل لإعادة استقرار المنطقة بشكل كامل من خلال خطوات جادة، وأن شعوبنا التي نمثلها تتطلع إلى علاقات أفضل، وأن يكون حفظ السيادة وحسن الجوار وحماية حقوق المواطنين هي مبادىء عامة وثابتة في العلاقات بين دول المنطقة وما بين البلدين الجارين”، مشددا على أن “استقرار إيران ينعكس إيجاباً على العراق، واستقرار العراق ينعكس إيجاباً على إيران والمنطقة”.

من جانبه، رحَّب وزير الخارجية الإيراني بالحلبوسي والوفد المرافق له، مقدماً شكره للعراق لتسهيل المباحثات بين دول المنطقة، مشيداً بدور العراق في هذا المجال، كما أشار إلى أن التركيز على الحلول السياسية والحوار للخروج من الأزمات الراهنة في المنطقة سيخدم السلام والاستقرار الإقليميين، كما أكد السيد عبد اللهيان دعم بلاده للعراق والتعاون في جميع المجالات، ومنها موضوع زيادة كميات الغاز خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى