سياسية

الحلبوسي: الدورة البرلمانية الحالية هي الأكثر احتكاكا بالمواطن

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، ان الدورة البرلمانية الحالية هي الأكثر احتكاكا بالمواطن، فيما اشار الى انه وصلتنا قرابة ١٠٠ مشروع قانون شرعنا منها ٨٠ قانون.

وقال الحلبوسي خلال ملتقى الرافدين، ان “الدورة البرلمانية الحالية هي الأكثر احتكاكا بالمواطن والبرلمان أقر بعض التشريعات المهمة أبرزها الانتخابات والإدارة المالية والتقاعد والموازنة كما تمكن من تشكيل مفوضية من القضاة.”، مبينا “وصلتنا قرابة ١٠٠ مشروع قانون شرعنا منها ٨٠ قانون”.

واضاف الحلبوسي، “لايمكن الاستمرار بنفس العقد السياسي الحالي يجب أن يتغير السلوك السياسي المقبل”، مشيرا الى ان “الحل يبدأ من الناخب لمعالجة المشكلات العديدة في البلد، خصوصا اننا نعاني من غياب المذهب السياسي للدولة العراقية ونحتاج إلى تعديل المادة ٧٦ من الدستور”.

وتابع “كان بعض الجوار  من يعتقد أن قوة العراق هو تهديد للمنطقة، اضافة الى ان التأثيرات التركية والإيرانية في العراق هو لمصالحهما و دول جوار العراق فكرت لمصالحها أكثر من مصالح العراق. “، مشددا على ان “الدولة الحديثة لم تفي حق سوريا كا لم يكن لنا موقف إيجابي تجاه الشعب السوري بعد انهيار الأوضاع في سوريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى