سياسية

الحكيم: الانبار قصة نجاح للنهضة العمرانية بدعم الحلبوسي

أكد رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم، السبت، أن محافظة الانبار قصة نجاح للنهضة العمرانية بدعم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، فيما أشار إلى أن البلاد تحتاج إلى اعادة التوازن في المعادلة السياسية العراقية.

وقال الحكيم في مؤتمر صحفي خلال تواجده في محافظة الانبار  إن “العراق بحاجة إلى نظرية اقتصادية واضحة ومشروع اقتصادي واعد ينتشل البلد مما هو فيه ويقدم الخدمات المناسبة للمواطنين”.

وأضاف أن “الانبار قصة نجاح للتنمية والنجاح والنهضة العمرانية التي شهدتها المحافظة”، مبيناً :”نقدم الشكر للحلبوسي في موقعه السابق كمحافظ للانبار والآن كموقعه رئيساً لمجلس النواب ورعايته للمحافظة ومتابعته اليومية لهمومها”.

وأوضح الحكيم، أنه “اذا لم يكن هناك تضامن شعبي لن يحدث شيء من التطور الاقتصادي والعمراني”، مقدماً التهنئة لأهالي الانبار لـ” هذه التجربة الناجحة واتخاذ الخطوات الصحيحة في إعمار المحافظة”.

وأشار رئيس تحالف عراقيون، إلى أن “ملف الخدمات يجب ان يكون بعيدا عن الصراعات السياسية، كون الخدمات خط احمر”.

ولفت إلى أن “البلاد بحاجة إلى إعادة الفرز وإعادة التوازن في المعادلة السياسية العراقية”، مبيناً أن “الحكومات تتغير والشخوص يتغيرون ولكن الدولى تبقى ثابتة”.

وبين الحكيم، أن “الدولة ليست للشيعة او السنة وليست لأي مكون”، موضحاً ان “الدولة لنا جميعاً ويجب أن نمكّن من يستطيع ان يبني الدولة ونقف معه”.

وأكد رئيس تحالف عراقيون، أن “السيادة العراقية تبنى بقرار عراقي مستقل وبدونه لا تبنى الدولة”، مؤكداً أن “التدخلات الخارجية والأجندة الداخلية الضيقة تستغل الفوضى والانقسامات وتعمل على ترسيخ وتجذير هذه الانقسامات وتعتاش عليها بأي شكل من الاشكال”.

وتابع الحكيم، أنه “لا حل لهذا الامر، إلا من خلال السيادة العراقية ببناء دولة عراقية قوية ومستقرة عنوانها الاعتدال والانفتاح والاحترام المتبادل”.

ودعا الحكيم، العشائر الى “فتح حوار وطني واسع وشامل يشارك فيه زعماء القبائل والعشائر من كل العراق”، مؤكداً أن “العراق بحاجة الى رؤية لحوار واضح وباتفاقات وطنية بين شيوخ العشائر والواقع المجتمعي والواقع السياسي تكون ضمانا لقوى الاعتدال والدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى