سياسية

الحكيم: هنالك مسعى سياسي لاخراج القوات الاجنبية من العراق

اكد زعيم تحالف عراقييون، عمار الحكيم، اليوم الاحد، ان هنالك مسعى سياسي لاخراج القوات الاجنبية من العراق عبر الحوار.

وقال بيان لمكتب اعلام  تحالف عراقييون، تلقت “تقدم” نسخة منه، انه “بحضور عدد من اعضاء الهيأة القيادية لتحالف عراقيون استقبل رئيس التحالف عمار الحكيم بمكتبه، ظهر اليوم محمد جواد ظريف وزير الخارجية الايرانية، حيث ناقش اللقاء مستجدات الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقة بين البلدين والشعبين الجارين والصديقين”.

وقال الحكيم بحسب البيان، ان “زيارة ظريف تمثل تعميقا للعلاقات بين البلدين، واشرنا الى ان الحكومة الحالية جاءت من بعد انسداد سياسي وسلسلة من التظاهرات التي شهدتها عدة مدن عراقية”، مؤكدا ان “تحالف عراقييون يأتي في اطار المساعي للملمة الوضع والبيت العراقي، وسيكون جسرا لربط القوى مع بعضها لاستثمار الاجواء العامة لتعزيز التفاهمات”.

 وفيما يتعلق باخراج القوات الاجنبية من العراق بين الحكيم، “وجود مسعى سياسي لاخراجها عبر الحوار”، مؤكدا ان “العراق قادر على ان يلعب دورا في تقريب وجهات النظر اقليميا وعلينا بالتفاؤل لتحقيق انفراجة في الوضع الراهن”.

من جهته قال ظريف ان “ايران تحترم خيارات الشعب العراقي ومساره السياسي”، مبينا ان “زيارة الكاظمي ستحظى باهتمام عالٍ في ايران، ولدينا حرص على بناء افضل العلاقات مع العراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى