أمن

الجيش التركي يستولي على مواقع في كردستان

صرح مسؤول في إقليم كردستان العراق الإثنين، أن الجيش التركي استولى على مواقع مهمة في قمة جبل كيستة بالإقليم يوم الأحد الماضي، وسط استمرار المعارك مع مسلحي حزب العمال الكردستاني في مناطق متفرقة بالإقليم.

وقال مدير ناحية كاني ماسي سربست العقراوي، “بعد اشتباكات بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني التركي (بي كيه كيه) دامت عدة أيام، تمكن الجيش التركي من الاستيلاء على أنفاق ومواقع مهمة للمسلحين في عمق جبال كيسته التي كانت يستخدمها حزب العمال كقواعد لمقاتليه والاختباء أثناء الغارات الجوية التركية”.

وأضاف العقراوي، أن “الاشتباكات العنيفة  مستمرة بشكل يومي في جبل كيسته ومحيط  كاني ماسي وقرية هروري ومناطق أفا شين وباسيات التابعة لقضاء اميدي في قضاء العمادية شمالي شرق  محافظة دهوك”.

وأوضح المسؤول الكردي: “منذ بدء العمليات العسكرية منذ حوالي أربعة أيام لم تخلو سماء المنطقة من الطائرات العسكرية التركية التي تقصف باستمرار مناطق جبلية معروفة بتواجد مواقع ومقرات خاصة بمسلحي حزب العمال الكردستاني”.

واختتم العقراوي تصريحاته بالإشارة إلى إعلان وزارة الدفاع التركية الإثنين، عن تدمير مخبأ وإتلاف عتاد لحزب العمال الكردستاني في إطار عمليتي مخلب البرق والصاعقة.

كانت الحكومة العراقية قد رفضت بشكل قاطع الخروقات المتواصلة لسيادة العراق وحرمة الأراضي والأجواء العراقية من قبل القوات العسكرية التركية وكذا تواجد وزير الدفاع التركي على أراضيها بدون تنسيق، وأن الاستمرار بمثل هذا النهج لا ينسجم مع علاقات الصداقة وحسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى