أمن

الجيش التركي يتوغل في دهوك

استمرت المعارك والمواجهات بين القوات التركية ومقاتلي حزب العمال وقصف المناطق الحدودية حتى الساعة الرابعة من فجر اليوم، وتوغلت القوات التركية من ثلاثة محاور واستقرت في جبل كيستة التابعة لمحافظة دهوك.

وأفاد مدير مكتب شبكة “رووداو” الإخبارية الكردية في دهوك، بأن ضربات الطيران الحربي التركي وتحركات الجيش التركي مستمرة منذ 3 أيام في المناطق الحدودية من ناحية كاني ماسي في قضاء العمادية – آميدي، واستمر القصف والضربات الجوية حتى الساعة الرابعة من فجر اليوم الأحد 25 أبريل (نيسان) 2021.

ووقعت معركة شرسة الليلة الماضية في جبل كيستة، وتشير المعلومات إلى أنه بعد المواجهات التي حصلت بين القوات التركية ومقاتلي حزب العمال، قامت 4 طائرات تركية بقصف مقاتلي حزب العمال حتى الساعة الرابعة فجراً.

واخترقت طائرات حربية تركية أجواء إقليم كوردستان في الساعة الثامنة من الليلة الماضية (24 أبريل (نيسان) 2021 وكانت 4 منها تقصف باستمرار المناطق التابعة لناحية كاني ماسي التابعة لقضاء العمادية وصولاً إلى الحدود الإدارية لقضاء زاخو، حيث تم قصف منطقة كلي بازي التابعة لناحية كاني ماسي مرتين خلال الليلة الماضية، وركزت تركيا في عملياتها هذه المرة على سفح جبل متين الذي هو من أكثر الجبال استراتيجية ويطل على منطقتين مهمتين في قضاء العمادية وقسم من مناطق محافظة دهوك.

وفي إطار العملية العسكرية التي أطلقت عليها تركيا اسم (مخلب البرق – مخلب الرعد) تمكنت من السيطرة على 3 نقاط استراتيجية هي جبل كيستة، المرتفعات المطلة على قرية هرور وعلى قرية دشيش التي تستقر فيها قوات حرس الحدود الاتحادية العراقية.

أدت الهجمات والمواجهات التي وقعت منذ العام 2020 إلى إخلاء 11 قرية من سكانها، وأسفرت على مدى السنوات الثلاث الأخيرات عن مقتل 33 مدنياً.

زر الذهاب إلى الأعلى