دولي

الجمارك اللبنانية تعلق على مقدار الأموال المسموح إدخالها للبلاد

علقت ​المديرية العامة للجمارك​ اللبنانية، اليوم الاثنين، على أنباء متداولة حول إجراءات جديدة تخص كمية الأموال النقدية التي يسمح بإدخالها عبر ​المطار​ والمرافئ الحدودية الأخرى.

وأوضحت ​المديرية العامة للجمارك​ في بيان، اطلعت “تقدم” عليه، إنه “تتداول بعض مواقع التواصل الإجتماعي معلومات غير صحيحة عن إشكالات حصلت مع مسافرين قادمين إلى لبنان يحملون معهم أموالا نقدية”، مؤكدة، انه “ليس هناك من قيود على إدخال الأموال النقدية عبر ​المطار​ والمرافئ الحدودية الأخرى، إلا أنه يقتضي التصريح عن المبلغ المدخل الذي تفوق قيمته 15 ألف ​دولار​ أمريكي، أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الأخرى”.

وأكدت، أن “إجراءات التصريح لا تستغرق سوى بضع دقائق، وغير خاضعة لأي رسم أو ضريبة أو تأمين أو اقتطاع”، مبينة انها “تتفهم ازدياد إدخال مبالغ نقدية مع المسافرين بالنظر للظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي يمر بها الوطن”.

ودعت المديرية المسافرين، إلى “مراجعة مكتب الجمارك في المطار في حال حدوث أي إشكال بهذا الخصوص”.

وفتح مطار بيروت الدولي، يوم الأربعاء الماضي، للطائرات الخاصة، وستبدأ الرحلات التجارية، يوم الأربعاء المقبل في بداية شهر يوليو المقبل بنسبة 10% فقط ، من حركة الطيران السابقة، وسيقتصر عدد الرحلات اليومية على نحو 20 رحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى