دولي

“التيار الوطني الحر”: مخطط إسقاط الرئيس اللبناني سيفشل

أكد المجلس السياسي لـ “التيار الوطني الحرفي لبنان اليوم السبت أن القوى الماضية في مخططهالإسقاط رئيس الجمهورية، ستفشل حتما في تحقيق هدفها، لكنها في المقابل ستكمل الحصار على الشعبالمهدد بالفوضى والتجويع وفقدان الدواء والطاقة.

وقال المجلس، في بيان أصدره  عقب اجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل وأوردتهالوكالة الوطنيةللإعلاماليوم ، إنالذين يدعون دعم دولة الرئيس المكلف ويعرقلون في الوقت عينه تشكيل الحكومة لدفعالرئيس المكلف للاعتذار، يتحملون المسؤولية عما يترتب على ذلك من انفجار اجتماعي يهدد الأمنوالاستقرار“.

ودعا المجلسرئيس الحكومة المكلف إلى الاتفاق سريعاً مع رئيس الجمهورية، شريكه الدستوري في تأليفالحكومة، وإعلان التشكيلة الحكومية بعدما تم تخطي كل العراقيل المفتعلة، لتأمين ولادة حكومة قادرة علىالإصلاح ووقف الانهيار“.

وأضاف أنالتيار لن يقف مكتوف الأيدي أمام أي مماطلة بتأليف الحكومة، وهو سيبدأ عملية اتخاذالقرارات اللازمة في هذا الشأن“.

ونبه التيار الوطني الحر إلىدخول لبنان أزمة كبيرة قريبا ما لم يصدر مجلس النواب قانونا يجيز لمصرفلبنان تمويل مؤسسة كهرباء لبنان من دون المساس قانونا بالاحتياط الإلزامي، وذلك لشراء الفيول(الوقود)اللازم لإنتاج الكهرباء بمعدل لا يقل على 16 ساعة يوميا، مما يوقف الهدر والكلفة المالية العالية الناتجة منشراء المازوت للمولدات“.

وحذر التيارمن عرقلة أو تأخير إصدار وتوزيع البطاقة التمويلية التي ستوفر للمواطنين الحد الأدنى منالقدرة الشرائية، تعويضاً عما سيخسرونه نتيجة رفع الدعم عن المحروقات“.

زر الذهاب إلى الأعلى