سياسية

التيار الصدري والديمقراطي الكردستاني يبحثان ملفات تشكيل الحكومة الجديدة

شدد رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري، اليوم الإثنين، على ضرورة مغادرة لغة المحاصصة وتوزيع المناصب بين الكتل.

وذكر بيان للجنة الصدرية المفاوضة ان “العذاري، استقبل وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة هوشيار زيباري، في مقر الهيئة السياسية للتيار الصدري بالعاصمة بغداد”.

ورحب رئيس الكتلة الصدرية، “بزيارة الوفد الضيف إلى مقر الهيئة السياسية”، مؤكدًا على “أهمية تغيير المسار الذي سارت عليه العملية السياسية ومغادرة لغة المحاصصة وتوزيع المناصب والثروات بين الكتل التي أدت إلى وصول البلد إلى حافة الهاوية”.

وأوضح البيان، ان “الجانبين استعرضا أهم القضايا المتعلقة بالتفاهمات الثنائية سعيًا لتشكيل حكومة وطنية تلبي تطلعات الجماهير في مرحلة جديدة تنقذ البلد وتحافظ على سيادته وتضمن هيبته واستقلاله، كما تبادلا وجهات النظر حول عدد من الموضوعات التي تم التطرق لها خلال اللقاء”.

وجدد العذاري، “موقف الكتلة الصدرية من تشكيل حكومة أغلبية وطنية قوية بالتعاون مع الكتل والأحزاب السياسية”، مشددًا على “ضرورة بناء تفاهمات صلبة تستند على أسس الوحدة والأخوة والمصير المشترك بين جميع قوميات وأطياف أبناء الشعب العراقي”.

وأعرب رئيس وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة هوشيار زيباري عن “سعادته لزيارة الهيئة السياسية للتيار الصدري ولقاء اللجنة الصدرية المفاوضة”، مبينًا أن “أبناء التيار الصدري هم من أقرب الجهات التي يرغب الكرد بالتفاهم معهم حول تشكيل الحكومة المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى