محلي

التربية: نتائج السادس الاعدادي ستعلن خلال 10 ايام

كشف وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية عادل ناجح البصيصي، الثلاثاء، عن موعد البدء بالعام الدراسي الجديد، فيما أشار الى إعلاننتائج السادس الاعدادي ستكون خلال 10 أيام.

وقال وكيل الوزارة للشؤون العلمية عادل ناجح عباس البصيصي، إنالوزارة جادة بأن يكون الدوام حضورياً في العام الجديد، مشيراً الىأنهاأعدت خطة للدوام الحضوري، وخطة ثانية في حال كان الدوام مدمجاً (حضوري والكتروني)، فضلاً عن خطة طوارئ إذا كان الدوامالكترونياً فقط“.

وأوضح أنالوزارة على استعداد كامل بوضع خطة متكاملة وضوابط جديدة لعمل المنصات سواء الحكومية أو الأهلية، مبيناً أنالخطةستتضمن برنامجاً متكاملاً على التلفزيون التربوي وعملية بث يقسم على أيام الأسبوع وحسب المراحل الدراسية، بالإضافة الى منصاتخاصة بالإدارات والمدارس تتيح التواصل مع الطلاب والتلاميذ“.

ولفت الى أنتجربة التطبيقي والإحيائي، مثلما لديها حسنات، رصدت هنالك بعض الثغرات، مؤكداً أنرؤية التربية لم تكن منفردة بلبالاشتراك مع وزارة التخطيط والتعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك لجنة التربية البرلمانية ومجلس الوزراء، وتلك الجهات جميعها ارتأت الىقرار العودة للعمل بنظام العلمي والأدبي في العام 2022-2023″.

من جانب آخر، أوضح البصيصي، أننتائج السادس الاعدادي سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق، ومن المؤملالاعلان عنها خلال مدة أسبوع الى عشرة أيام، لافتاً الى أنهمن المؤمل البدء بالعام الدراسي الجديد في الأسبوع الأخير من شهر تشرينالأول أو مطلع شهر تشرين الثاني“.

زر الذهاب إلى الأعلى