منوعات

التربية تؤجل موعد الامتحانات لطلبة الصف السادس الإعدادي للأول من ايلول المقبل

بحثت لجنة التربية النيابية، الاثنين، مع وزير التربية والكادر المتقدم في الوزارة موعد امتحانات طلبة الصف السادس الاعدادي داخل وخارج العراق، فيما وافقت الوزارة على تأجيل موعد الامتحانات إلى مطلع أيلول المقبل.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان، انه “بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي استضافت لجنة التربية برئاسة النائب قصي محسن الياسري رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الاثنين  كلا من وزير التربية علي حميد مخلف و الوكيل الفني علي الابراهيمي و مدير عام التقويم والامتحانات  نعمه حربي لمناقشة عددا من القضايا المدرجة على جدول الاعمال”.

واضاف البيان ان “الاجتماع بحث موعد امتحانات طلبة الصف السادس الاعدادي داخل وخارج العراق”، مشيراً الى “موافقة وزارة التربية على مقترح لجنة التربية بخصوص تأجيل موعد الامتحانات لطلبة الصف السادس الاعدادي لتاريخ ١/٩/٢٠٢٠ للطلاب في داخل العراق، وان يؤدي طلبة الصف السادس الاعدادي خارج العراق امتحاناتهم بتاريخ 8/8/2020 ، فضلا عن تحديد موعد امتحانات الخارجيين بتاريخ 8/8/2020”.

واكد وفد وزارة التربية بحسب البيان “على رفضه رفضا قاطعا احتساب  المعدل التراكمي للصف السادس الاعدادي مقرونا بالأسانيد القانونية التي قدمتها الوزارة، من اجل المحافظة على رصانة الشهادة العراقية الممنوحة للخريجين”.

وطالبت لجنة التربية بـ “حماية المراكز الامتحانية  وتوفير الطاقة الكهربائية من خلال التنسيق مع وزارة الكهرباء وكذلك اعتماد الاسئلة من المنهاج حصرا، فضلا عن تكثيف الدروس من خلال التلفزيون التربوي، بالإضافة الى الاخذ بالشروط الصحية مشددين على ضرورة  ان يكون استيعاب القاعة الامتحانية الواحدة لا تزيد عن عشرة طلاب و توفير المعقمات والخدمات الاخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى