محلي

التخطيط تضع خطة استثنائية لإكمال مشاريع المستشفيات المتوقفة في بعض المحافظات

أعلن وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم، السبت، عن وضع خطة استثنائية، لإنجاز  المستشفيات المتوقفة في عدد من المحافظات والتي تنفذها شركات تركية.

 وقال بيان لوزارة التخطيط تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “وزير التخطيط خالد بتال النجم، ترأس، اليوم السبت، اجتماع لجنة الأمر الديواني (45) المعنية بايجاد الحلول والمعالجات لمشاريع المستشفيات المتوقفة”.

 ونقل البيان عن الوزير قوله، ان “اللجنة قررت في اجتماعها اليوم، إعطاء الأولوية للمستشفيات الموجودة في محافظات ذي قار، وميسان، وكربلاء، وبابل”، مضيفا، ان “نسبة الإنجاز فيها، تجاوزت الـ(90%) وتمثل إضافات مهمة للقطاع الصحي في هذه المحافظات، وذلك لكونها مصممة وفق احدث التقنيات، فضلا عن سعتها الاستيعابية التي تبلغ اكثر من (400) سرير لكل واحد منها، مع وجود مركز لمعالجة الأورام السرطانية، ملحقا بكل مستشفى في المحافظات التي تضم تلك المستشفيات”.

 واكد الوزير، ان “اللجنة بصدد وضع التوقيتات الزمنية الدقيقة، لإكمال المستشفيات المذكورة، وسنقدم تقريرا تفصيليا إلى مجلس الوزراء خلال الايام القريبة المقبلة، يتضمن، المعالجات والحلول والسقوف الزمنية للإنجاز، وحسم جميع المتعلقات المالية والقانونية والإدارية، مع الشركات المنفذة”، مشددا، على ان “اللجنة ستنظر في جميع المستشفيات المتوقفة، وفي جميع المحافظات، والعمل على معالجة أسباب التوقف، وفقا لنسبة التنفيذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى