محلي

التجارة تعلن حجب مفردات البطاقة التموينية عن ثلاث فئات

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاحد، عن حجب مفردات البطاقة التموينية عن ثلاث فئات، فيما اشارت الى موعد المباشرة بتنفيذ القرار.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد حنون، في بيان صحفي ان “قرار حجب البطاقة التموينية عن بعض الاسماء والعناوين حدده مجلس الوزراء”، معلناً “بدء العمل به في الاول من حزيران المقبل”.

واضاف حنون، ان “الفئات التي ستحجب عنها البطاقة التموينية، هم الاطباء والصيادلة واتحاد الغرف التجارية”، مشيرا الى “التنسيق العالي مع الوزارات كافة والهيئات لغرض حجب البطاقة، عن الموظفين الذين تزيد رواتبهم عن مليون و 500 ألف دينار وهم بواقع (800-900) الف موظف”.

واصدر مجلس الوزراء قراراً باستثناء وزارة التجارة من تعليمات تنفيذ العقود، واعتماد الدعوة المباشرة للتعاقد مع الشركات المجهزة لمفردات التموينية.

ونص القرار على جملة إجراءات إصلاحية، لتنظيم توفير مفردات التموينية إلى المواطنين، أبرزها، حجب مفردات البطاقة التموينية لغير مستحقيها، بدءاً من تاريخ 1/6/2021، وإلزام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ووحدات الانفاق كافة بتزويد وزارة التجارة بأسماء موظفيها ممن يتقاضون راتباً كلياً بقدر (مليون وخمسمئة ألف دينار) فما فوق، خلال (30) يوم عمل من تأريخ صدور هذا القرار”.

زر الذهاب إلى الأعلى