محلي

التجارة تخصص 253 مليار الى الفلاحين المسوقين لمحصول الحنطة

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، تخصيص مبلغ 253 مليار دينار كمستحقات للفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة خلال الموسم التسويقي 2020.

وقالت الشركة العامة لتجارة الحبوب احد تشكيلات وزارة التجارة  في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “الشركة استلمت تخصيصات مالية جديدة تمثل الدفعة الثانية لمستحقات الفلاحين المسوقين لمحصول الحنطة خلال الموسم التسويقي الحالي وهي بصدد توزيع هذه المبالغ على الفلاحين خلال الاسبوع الحالي”.

واضاف البيان، انه “تم توجيه الشركة العامة لتجارة الحبوب باكمال جميع الصكوك الخاصة بالفلاحين والمزارعين المسوقين وتوزيعها وفقا للاولويات التي اعلن عنها في تسليم الوجبة الاولى والتي تمثل اول استحقاق وتاريخ التسويق بحسب الكميات المسوقة”، لافتا الى ان”الدعم الذي يقدمه رئيس الوزراء للمسوقين والفلاحين لمحصول الحنطة يأتي في اطار دعم الحكومة للقطاع الزراعي ولمساعدة الفلاحين على تنفيذ الخطة التسويقية وتحقيق الامن الغذائي”.

 واكد البيان، ان “مخازن الشركة في بغداد والمحافظات استقبلت اكثر من 4،5 مليون طن حنطة هذا الموسم وبالتالي تحقق الاكتفاء الذاتي الذي يوفر الأمن الغذائي من المحصول”، موضحا، ان “المبلغ (٢٥٣ مليار دينار ) سيتم توزيعه حسب الارقام التسويقية وحسب استحقاق كل محافظة والكمية التي تم تسويقها”.

 من جهته اكد مدير عام الشركة عبدالرحمن عجي طوفان، “انجاز القسم المالي في الشركة تنظيم الصكوك الخاصة بالفلاحين والمسوقين لمحصول الحنطة للموسم التسويقي ٢٠٢٠ “، مشيرا الى انه “وجه ادارات الفروع والمواقع بالمراجعه غذا لاستلام الاشعارات للبدء بتوزيعة على الفلاحين”.

 واكد طوفان، أن “الموسم التسويقي هذا الموسم متميزا وحققنا خلاله الكثير من الانجازات والتي ياتي في مقدمتها تحقيق الاكتفاء الذاتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى