سياسية

البرلمان يدعو لعدم التدخل في قرارات مجلس الامناء بشبكة الاعلام العراقي

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الاربعاء، لعدم التدخل بقرارات مجلس الامناء التي تنسجم مع قانون شبكة الاعلام العراقي بما يعزز دور الشبكة ويُمكنها من اداء مهامها على اكمل وجه خلال التحديات الكبيرة الراهنة التي تواجه البلاد.

 وقال بيان لمكتب الكعبي تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “حسن الكعبي استقبل، اليوم الأربعاء رئيس واعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، بحضور رئيس لجنة الاتصالات و الاعلام، ورئيس لجنة الامن والدفاع، وعدد من النواب”، مشيرا الى ان “الاجتماع بحث عدد من البرامج والرؤى الهادفة الى تطوير عمل الشبكة بكافة مفاصلها، فضلا عن تذليل جميع الصعوبات و التحديات التي تواجه عمل مجلس امناء وكوادر شبكة الاعلام”.

 وبين الكعبي خلال اللقاء، ان “الدولة بشكل عام بسلطاتها ومؤسساتها الدستورية يقع على عاتقها إدامة دعم واستقلالية وحيادية عمل شبكة الإعلام العراقي وابعاد كل التدخلات السياسية عنها”، مشيرا الى “وجوب عدم التدخل بقرارات مجلس الامناء التي تنسجم مع قانون شبكة الاعلام العراقي، بما يعزز دور الشبكة ويُمكنها من اداء مهامها على اكمل وجه خلال التحديات الكبيرة الراهنة التي تواجه البلاد”.

 واكد الكعبي، على “اهمية استمرار دعم السلطتين التشريعية والتنفيذية لعمل المؤسسة وادامة التعاون والتواصل الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة للوصول الى تنفيذ الخطط والاستراتيجيات المرسومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى