سياسية

الايفاء بالالتزامات المالية والتعاقدية على طاولة الكاظمي وظريف

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، مع وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد ظريف، قيام البلدين بالايفاء بالتزاماتهما المالية والتعاقدية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان صحفي، ان “الكاظمي استقبل وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد ظريف والوفد المرافق له”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث تطور العلاقات الثنائية بين البلدين بالشكل الذي يخدم المصالح المتبادلة، وتعزيز التبادل التجاري بالاتجاهين، كما ناقشا قيام البلدين بالايفاء بالتزاماتهما المالية والتعاقدية”.

واضاف البيان، “جرى خلال اللقاء ايضا بحث تعاون البلدين بشأن مواجهة التهديدات الامنية المشتركة، بناء على التعاون الذي حصل اثناء مواجهة تنظيم داعش الارهابي ومنع معاودة نشاطه”.

واكد الكاظمي على “اهمية التواصل بين مسؤولي البلدين، في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة والعالم، والتي تتطلب استمرار الحوار وتبادل الافكار بين دول المنطقة”.

 من جانبه اشار وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى “اهمية الدور الذي تلعبه الحكومة العراقية ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي سواء على مستوى العلاقة بين البلدين او على مستوى الملفات الاقليمية بشكل اوسع، ودور العراق في تبني سياسة الحوار والتهدئة من اجل امن واستقرار وسلام المنطقة”، مؤكدا على “رفض الجمهورية الاسلامية الايرانية لأي تصرف او سلوك يؤثر سلبا على الامن في العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى