دولي

اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وداعش بريف الرقة

تحتدم الاشتباكات بين تنظيم داعش الإرهابي والقوات الحكومية السورية في بادية الرصافة جنوبي الرقة، مخلفة قتلى وجرحى، وفقاً لما ذكره المرصد السوري اليوم السبت.

وقالت المصادر، إن مقاتلي داعش شنوا هجوماً واسعاً على مواقع ونقاط تتمركز بها قوات الحكومة السورية والدفاع الوطني جنوبي محافظة الرقة، مما أدى إلى إصابة أكثر من 12 عنصراً من قوات الحكومة والدفاع الوطني، وسط معلومات عن سقوط قتلى من الطرفين.

وأكد المرصد، أن الاشتباكات تزامنت مع قصف جوي روسي مكثف على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة في ظل استمرار المواجهات حتى اللحظة.

من جهة أخرى، أكد المرصد، استمرار المواجهات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وسجناء وعناصر تنظيم داعش من جهة أُخرى في محيط سجن غويران بمدينة الحسكة.

كان المرصد أشار يوم الخميس الماضي إلى أن قوات الحكومة مدعومة بميليشيات موالية لها، بدأت بعمليات تمشيط واسعة تستهدف مواقع يتحصن بها مقاتلو تنظيم داعش في البادية السورية، بدءاً من بادية حمص الشرقية مروراً بمثلث حماة – حلب – الرقة و وصولاً إلى باديتي دير الزور والرقة، حيث بدأت قوات الحكومة منذ ساعات الصباح الأولى باستهداف مواقع داعش بالمدافع الثقيلة تزامناً مع ضربات جوية تنفذها المقاتلات الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى