أمن

ارتفاع حصيلة حادث كركوك

أفاد مدير عام صحة كركوك نبيل حمدي بوشناق، الجمعة، بارتفاع حصيلة حادث السير الذي حصل في المحافظة صباح اليوم، بين شاحنة وباصين يقلان منتسبين في الشرطة الاتحادية، إلى خمسة متوفين و36 مصاباً.

وقال بوشناق إن “حصيلة الحادث الذي وقع على طريق كركوك – تكريت، قرب قرية الدكشمان التابعة لناحية الرشاد (٣م جنوب كركوك)، ارتفعت إلى خمسة وفيات و36 مصاباً وتم نقل غالبيتهم الى مستشفيات كركوك وهم يتلقون الآن الرعاية الكاملة”.

وكانت مديرية المرور العامة، قد أصدرت في وقت سابق من اليوم الجمعة، بيانا بشأن حادث سير بين 4 مركبات في محافظة كركوك، أدى إلى مصرع شخصين اثنين، وإصابة 39 منتسبا في الشرطة الاتحادية.

وذكرت المديرية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن “حادثا مروريا وقع صباح اليوم الجمعة الموافق ٢٠٢١/١٠/٨ في تمام الساعة (١٠:٣٠) صباحاً بين اربعة مركبات الاولى، وهي المسببة بالحادث نوع تريلة (سايلو) محمل بمادة الاسمنت وبين ثلاث مركبات تابعة للشرطة الاتحادية الاولى نوع (فورد) حكومي والمركبة الثانية نوع (ميتسوبيشي) حكومي والمركبة الثالثة نوع (كوستر) تقل منتسبين شرطة اتحادية“.

وعن أسباب الحادث، قالته إنه “نتيجة السرعة الشديدة وعدم الانتباه من قبل سائق المركبة الأولى الكبيرة نوع سايلو ونتيجة عدم مراعاة وزن الحمولة فقد السيطرة على المركبة ولكون الطريق ذات ممر واحد ذهاب وإياب ادى الى اعتراض المقطورة الطريق مما ادى الى اصطدام المركبات بالمقطورة حيث نتج عن الحادث كحصيلة اولية وفاة شخصين للأسف الشديد وإصابة 39  منتسب من ابطال الشرطة الاتحادية”.

زر الذهاب إلى الأعلى