أمن

اخماد حريق في مطعم بمنطقة الكاظمية المقدسة

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الأربعاء، عن إخماد حريق في مطعم داخل أزقة منطقة الكاظمية المقدسة في بغداد، فيما اشارت الى مد خراطيم الإطفاء لمسافات كبير والذي اثر سلباً على قوة ضخ ضغط الماء ومواد الإطفاء.

وقالت المديرية في بيان إن “حريقاً اندلع داخل بناية مكونة من ثلاثة طوابق متخذة مطعماً في سوق باب الدروازة داخل أزقة منطقة الكاظمية المقدسة ببغداد، فقد اضطرت فرق الدفاع المدني الى مد خراطيم المياه لتسيطر على الحادث”.

وأضاف، أن “عجلات الإطفاء تعذر دخولها إلى موقع الحريق؛ نظراً لضيق الأزقة داخل السوق؛ ما استدعى مد خراطيم لمسافات كبير، الأمر الذي أثر سلباً على قوة ضخ ضغط الماء ومواد الإطفاء ؛ ما استوجب وقتاً أطول لتنفيذ عمليات الإخماد، تضاف إليها   صعوبات ضيق الأزقة التي تعيق حركة رجال الدفاع المدني والمناورة واختيار زوايا التدخل الفاعل الصحيح”، مشيراُ الى أنه “تمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى البنايات السكنية المجاورة”.

وأكد البيان، أن “فرق الدفاع المدني أنهت أعمال الإخماد والتبريد بدون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية”، مشيراً الى أنه “تم فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لرفع العينات وتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل المطعم”.

زر الذهاب إلى الأعلى