رياضة

اتحاد الكرة يصدر عقوبات صارمة بحق نادي زاخو

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي بكرة القدم، حرمان نادي زاخو من اللعب على أرضه حتى نهاية الموسم مع تغريمه 10 ملايين دينار عراقي.

وذكر الاتحاد في بيان ان “لجنة الانضباط اجتمعت من أجل تدارس بعض الحالات السلبيّة التي حدثت في عددٍ من المبارياتِ، واتخذتاللجنة فيها عدة قراراتٍ”.

واضاف “عند مناقشةِ تقرير مُشرف وحكم مباراة زاخو والكهرباء ضمن الدوري المُمتاز، وبعد اطلاعِ اللجنة على التقريرين في أعلاه ومارافقهما من أحداثٍ ومخالفاتٍ جسيمةٍ تسببَ بها جمهور نادي زاخو، ولكون نادي زاخو هو الفريق المضيف والمسؤول عن تصرفاتِ جماهيرهوأمن وسلامة الملعب واللاعبين وبقية الملاكات،”.

وتابع ان “اللجنة قررت حِرمان فريق نادي زاخو من اللعب على أرضه إلى نهايةِ الموسم الحالي استناداً الى أحكام المادة 5/ انضباطوحِرمان جمهور فريق نادي زاخو من مرافقةِ فريقه في المبارياتِ التي تقام على أرضه المفترضة ومُعاقبة نادي زاخو بغرامٍة ماليةٍ مقدارها(10000000) عشرة ملايين دينار عراقي استناداً لإلى المادة 14 / انضباط”.

واشار الى ان ان “اللجنة ناقشت أيضاً تقرير مُشرف وحكم مباراة شباب بغداد وشباب القاسم ضمن دوري الشباب الممتاز، وبعد اطلاعهاعلى التقريرين أعلاه لاحظت اللجنةُ وجودَ حالة تجاوز من قبل مدرب فريق شباب بغداد (محمد سعدون) ومساعده (باسم إبراهيم) علىالطاقمِ التحكيمي للمباراة، عليه قررت اللجنة ما يلي: مُعاقبة مدرب نادي شباب أمانة بغداد (محمد سعدون) بالإيقاف ست مبارياتٍ استناداًلأحكام المادة 1/51 انضباط ومُعاقبة مُساعد مُدرب فريق شباب بغداد (باسم إبراهيم) بالإيقاف أربع مبارياتٍ استناداً لأحكام المادة 51 /1 انضباط”.

وزاد الاتحاد ان “اللجنة تدارست تقرير مُشرف وحكم مباراة نادي الكهرباء ونادي الديوانية ضمن دوري الشبابِ الممتاز، وبعد اطلاع اللجنةِعلى التقريرين أعلاه وما ورد فيهما من انسحابِ نادي الديوانية قبل انتهاءِ الوقت الأصلي للمباراة بأربعِ دقائق، ما اضطر الحكم الى إنهاءِالمُباراة قبل وقتها الأصلي، عليه قررت اللجنة ما يلي: اعتبار فريق شباب نادي الديوانية خاسراً بنتيجة (3-0) استناداً الى أحكام المادةالرابعة / 11 مسابقات ومُعاقبة مشرف المباراة (مجيد حمد متعب) ثلاثة أدوار واجبة، وذلك لسماحه بانطلاق المباراة بدون وجودِ سيارةإسعافٍ استناداً الى أحكام المادة 10 /انضباط”.

ودخل جمهور نادي زاخو، إلى أرضية الملعب بعد نهاية مباراة فريقه أمام الكهرباء في الجولة 28 من دوري الكرة الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى