دولي

إيران تصف قصف الحدود العراقية بـ”الدفاع عن النفس”

كد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، اليوم الاثنين، ان إيران تدافع عن حدودها، بقصفها الأخير على الحدود العراقية.

وقال موسوي في تصريح لوسائل إعلام إيرانية إن “مكافحة الارهاب تدخل في اطار العمل المشترك لكل دول المنطقة بما فيها إيران وتركيا والعراق، ومن الطبيعي لايران ان تدافع عن حدودها ، وتدمر اوكار الارهابيين اينما كانت”.

وأضاف، أن “إيران على اتصال مع المسؤولين العراقيين في هذا المجال وهم على اطلاع على نشاطات إيران تجاه المجاميع الإرهابية المعروفة في المنطقة”.

وأوضح أن ” تزامن الضربات التركية والايرانية للارهابيين ربما جاءت من باب الصدفة ، وعلى أي حال فان جميع دول المنطقة تتحرك بعزم جاد لمكافحة الإرهاب”.

وفي رد على سؤال حول زيارة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قال المسؤول الإيراني: “نرحب باي زيارة لمسؤولي الدول الصديقة الى طهران وهنالك عدة مقترحات من قبل دول أخرى لزيارة طهران وكذلك زيارة مسؤولينا الى دول جارة لكن لم يتم الاتفاق النهائي حولها بعد”.

وأعرب عن ثقته بان “الحكومة والشعب العراقي سيتجاوزان العقبات جيدا ويقومان بادارة القضايا الداخلية بافضل صورة ممكنة ويتقدمان بالبلاد نحو الاستقرار والهدوء والامن المتوخى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى