منوعات

آسوس تطلق سلسلة الهواتف الذكية ROG Phone 5 لعشاق الألعاب

أطلقت شركة آسوس سلسلة الهواتف الذكية ROG Phone 5 الجديدة، التي تهدف لتلبية متطلبات عشاق الألعاب.

وأوضحت الشركة التايوانية أن الموديلات الثلاثة “5” و” 5 Pro” و”5 Ultimate” تمتاز بمعالجات سريعة وشاشة أموليد المتطورة والعديد من الوظائف المثيرة لعشاق الألعاب.

ويعتمد الهاتف الذكي آسوس “ROG Phone 5” الجديد على معالج كوالكوم “سناب دراغون 888” وذاكرة عشوائية من 8 إلى 18 غيغابايت وذاكرة داخلية سعة 128 حتى 512 حسب الموديل، ويمتاز بشاشة أموليد قياس 6.78 بوصة وبدقة وضوح 2448×1080 بيكسل، وتبلغ كثافة البيكسلات 395 بيكسل في البوصة المربعة ومعدل تنشيط صورة 144 هرتز.

ويزخر الهاتف ببعض الوظائف العملية للألعاب مثل أزرار AirTrigger، وهي عبارة عن أزرار فوق صوتية يمكن استعمالها للتحكم في الألعاب.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على بطارية سعة 6000 مللي أمبير ساعة، ويمكن شحنها بقدرة 65 وات مع توافر منفذ USB-C على جانب الهاتف الذكي وسماعة ستريو في الأمام، وقامت الشركة التايوانية بدمج مستشعر بصمة الأصابع في الشاشة.

وتعمل كاميرا السيلفي بدقة 24 ميجابيكسل والكاميرا الرئيسية الخلفية بدقة 64 ميجابيكسل مع الاعتماد على مستشعر سوني IMX686، بالإضافة إلى كاميرا الزاوية الواسعة للغاية بدقة 13 ميجابيكسل وكاميرا الماكرو بدقة 5 ميجابيكسل، ويأتي الهاتف الذكي ROG Phone 5 في حجم مدمج للغاية؛ حيث يبلغ سُمكه 29ر10 ملم ولا يتعدى وزنه 238 جراما.

اختلافات
ويختلف هذا الموديل ROG Phone 5 Pro والموديل ROG Phone 5 Ultimate عن بعضهما البعض من الناحية التقنية في سعة الذاكرة الإضافية بشكل أساسي؛ حيث يأتي الهاتف الذكي ROG Phone 5 Pro بذاكرة وصول عشوائي سعة 16 غيغابايت وذاكرة داخلية سعة 512 غيغابايت، ويأتي الإصدار ROG Phone 5 Ultimate بذاكرة وصول عشوائي بسعة 18 غيغابايت، وبغض النظر عن وجود أزرار AirTrigger الإضافية على الجانب الخلفي وبعض التعديلات التصميمية.

وقامت الشركة التايوانية بتزيين الجانب الخلفي للهاتف ROG Phone 5 بواسطة شعار ROG مضاء، ويأتي الموديل ROG Phone 5 Pro مزوداً بشاشة ملونة صغيرة، ويزخر الهاتف الذكي ROG Phone 5 Ultimate بشاشة بالأبيض والأسود.

وتطلق آسوس ROG Phone 5 باللون الأبيض والأسود خلال شهر مارس (آذار) الجاري، وسيتم طرح الموديل ROG Phone 5 Pro باللون الأسود بدءاً من شهر أبريل (نيسان) المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى