محلي

اكتشاف حقول جديدة للنفط والغاز غربي الانبار

اعلن مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار قطري العبيدي ، الجمعة، عن اكتشاف حقول جديدة  للنفط والغاز غير مؤشرة لدى وزارة النفط في مناطق صحراء الانبار الغربية   .

وقال العبيدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”، ان “شركة الاستكشافات النفطية التابعة لوزارة النفط اجرت عمليات تنقيب استهدفت صحراء قضاء هيت غربي الانبار ، اسفرت عن اكتشاف حقول جديدة للنفط والغاز غير مؤشرة لدى وزارة النفط وتحوي هذه الحقول على كميات كبيرة من المشتقات النفطية والمعادن والفوسفات ومازالت المناطق المستهدفة تخضع لعمليات تنقيب وفق مؤشرات تفيد بان هذه المناطق تطفو على كميات كبيرة من حقول النفط والغاز   “.

واضاف ان” الحقول المكتشفة تحوي على مليارات من الامتار المكعبة من مادتي النفط والغاز، مبينا ان” عمليات التنقيب ماتزال مستمرة ومن المؤمل الاعلان عن نتائج التنقيب في تلك المناطق في غضون الايام القليلة المقبلة”.

واشار الى ان” القوات الامنية امنت وبشكل كامل كافة المناطق التي يتم اجراء عمليات التنقيب فيها فضلا عن قيام فرق معالجة المتفجرات بإبطال مفعول مخلفات ارهابي داعش”.

يشار الى ان وزارة النفط ارسلت قبل فترة قصيرة فرق زلزالية جديدة الى المناطق الغربية لأجراء عمليات تنقيب عن حقول النفط والغاز  “.

زر الذهاب إلى الأعلى