سياسية

نائب: قانون العفو العام بحاجة للمزيد من النقاشات

استبعد النائب يوسف السبعاوي، تنازل القوى السنية عن اقرار قانون العفو العام، فيما اشار الى حاجة القانون الى المزيد من النقاشات.

وقال السبعاوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “قانون العفو العام هو جزء من ميثاق العهد الذي تم التوقيع عليه من قبل جميع الأطراف السياسية التي شكلت الحكومة ضمن تحالف إدارة الدولة”، مؤكدًا “عدم تنازل القوى السنية عن تشريع القانون لأنه أحد الحقوق الأساسية للمكون”.

وأشار السبعاوي إلى أن “قانون العفو العام لا يزال بحاجة إلى مزيد من النقاشات لتأصيله”، مستبعدًا “إقراره فور انتهاء العطلة التشريعية للمجلس”.

وتشير مصادر، الى ان قانون العفو العام كان قد ادرج في اجتماع سابق لرئاسة مجلس الوزراء، من اجل التصويت عليه، ثم إحالته إلى مجلس النواب بغرض تشريعه مع بداية الفصل التشريعي الجديد للبرلمان، لكن ضغوطاً مارستها قوى في الإطار إضافة إلى فصائل مسلحة على رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، دفعته إلى سحب القانون من الجلسة.

وفي حال فشلت الحكومة في التصويت على القانون وارساله الى مجلس النواب، يرى مراقبون، ان ذلك سينعكس على تحالف ادارة الدولة، الذي يعاني من ازمات وانقسامات مستمرة، حول تطبيق ورقة الاتفاق السياسي، سيما مع اقتراب موعد انتخابات مجالس المحافظات، وما اظهرته من تشظي في الاطار التنسيقي وسعي اطرافه خوض هذه الانتخابات بعيدا عن هذا التحالف.

زر الذهاب إلى الأعلى