سياسية

الكاظمي وروحاني يؤكدان على ضرورة تفعيل العمل العربي والإسلامي لدعم فلسطين

اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مع الرئيس الايراني حسن روحاني، ، اليوم الإثنين، على ضرورة تفعيل العمل العربي والإسلامي لدعم فلسطين ومواجهة الإعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان صحفي، ان “الكاظمي اجرى، اليوم الإثنين، إتصالاً هاتفياً مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني، وجرى خلال الإتصال التباحث في آخر الجهود المبذولة لاستئصال فلول داعش الإرهابية، وتأكيد الدعم الإيراني للعراق في حربه ضد الإرهاب بما يوطد أمنه واستقراره”.

واضاف البيان، “كما اتفق الطرفان على اهمية مواصلة التحرك الجاد لتأكيد الموقف الثابت نصرة للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية انسانية عادلة، وبحث الجانبان ضرورة تفعيل العمل العربي والإسلامي لدعم فلسطين ومواجهة الإعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، مستذكرين المواقف التاريخية لدول المنطقة وشعوبها في التضحية دفاعا عن الحق الفلسطيني، التي تمتد الى فترات مبكرة من عمر الصراع”.

واشار الكاظمي، الى أن “العراق اجرى مؤخرا اتصالات مع عدة قيادات عربية مهمة للعمل المشترك لدعم القضية الفلسطينية”.

وأشاد روحاني من جانبه “بمواقف العراق ودوره الإيجابي الدولي في المنطقة بما يعمل على تهدئة النزاعات وتدعيم الإستقرار”.

وشهد الإتصال، بحسب البيان، “إشادة مشتركة بالتعاون الثنائي البنّاء بين العراق وإيران، لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والإيراني،  وترسيخ جهود السلام في المنطقة ودعم التنمية المستدامة فيها، فضلاً عن التعاون الوثيق المشترك في المجالات الإقتصادية والسياسية المختلفة”.

زر الذهاب إلى الأعلى