أمن

النزاهـة تضبـط 4 مسـؤولين في زراعـة صـلاح الــدين لتنظيمهم عقوداً زراعية وهمية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن ضبط أربعة مسؤولين في مُديريَّة الزراعة في مُحافظة صلاح الدين؛ لإقدامهم بصورةٍ مُتعمَّدةٍ على ارتكاب ما يخالف واجباتهم الوظيفيَّـة.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي نفَّذها الفريق المُؤلَّف في مكتب تحقيق صلاح الدين وفقاً لمُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بأنَّ الفريق الذي انتقل إلى مُديريَّة زراعة صلاح الدين، تمكَّن من ضبط مدير زراعة الدور ومسؤولي وحدات الأراضي والتخطيط والإنتاج النباتي في الدائرة، على خلفيَّة تنظيمهم عقوداً زراعيَّـة وهميَّـة.

وتابعت الدائرة موضحةً قيام المُتَّهمين بتنظيم عقودٍ زراعيَّةٍ وهميَّةٍ، والتلاعب بمساحات العقود الزراعيَّة الأخرى البالغ مجموعها(105) عقود ضمن الخطة الزراعيَّة لمحصول الحنطة للموسم الزراعي الشتوي 2019 -2020، إضافةً إلى شراء الحنطة من الفلاحين بسعرٍ أقلَّ وبيعها إلى الدولة والاستفادة من الدعم الممنوح من وزارة الزراعة للفلاحين من أسمدةٍ ومبيداتٍ وآلاتٍ زراعيَّةٍ وقروضٍ.

وأضافت إنَّه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيفهم وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى