سياسية

برلمانية: اجتماع تركيا أثبت سعي أمريكا لتطويق الاقتصاد العراقي

عدت عضو مجلس النواب عن كتلة الصادقون النيابية، زينب الموسوي، اليوم الاحد، اجتماع تركيا خير دليل على سعي أمريكا لتطويق الاقتصاد العراقي، فيما وجهت رسالة اطمئنان بشأن أسعار صرف الدولار.

وقالت الموسوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “جميع من قال ان حكومة السوداني هي من رفعت سعر صرف الدولار ثبت عدم دقة قولهم وادعاءاتهم غير الصحيحة”.

وأضافت، أن “الاجتماع الأخير في تركيا بين الوفد العراقي والخزانة الأمريكية يعد خير دليل على ان واشنطن لديها توجه لتطويق الاقتصاد العراقي وغيره من خلال الدولار”.

وبشأن تأجيل إجراءات البنك الفيدرالي الأمريكي لمدة 9 أشهر، أكدت الموسوي، أنه “لا يوجد سقف زمني للاتفاق ولا يوجد اتفاق بالخروج عن القواعد بالتحويل والتدقيق، بل الالتزام بها”.

وأوضحت النائبة عن كتلة الصادقون، ان “العراق ملتزم بها والتنفيذ العملي سيؤكد ذلك حيث انخفض سعر صرف الدولار”، مطمئنة الشعب العراقي بأن “سعر الصرف سينخفض اكثر خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وشهدت أسعار صرف الدولار انخفاضا ملحوظا بعد اجتماع أول أمس الجمعة في تركيا الذي ضم محافظ البنك المركزي على العلاق ووزير الخزانة من اجل التباحث حول تخفيف الإجراءات المالية التي اتخذها البنك الفيدرالي”.

زر الذهاب إلى الأعلى