أمن

النزاهة: استقدام (٤) مسؤولين في تربية صلاح الدين إثر صرف (١.٥) مليار دينار خلافاً للقانون 

اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور أمر استقدام بحق أربعة من المسؤولين في مديريَّة تربية صلاح الدين؛ على خلفيَّة صرف مبالغ مالية خلافاً للقوانين النافذة، والتسبب بالإضرار بالمال العام.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وبمعرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة، أفادت بتأليف مكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين فريق عمل؛ للتدقيق والتحري والتقصي عن معلومات تلقاها المكتب تتضمن صرف مديريَّة تربية المحافظة مبالغ ماليَّة بموجب معاملات صرف غير مدققة وغير موقعة بشكل أصولي من قبل شعبة التدقيق.

وأردفت الدائرة مبينة أنه، وبعد التأكد من صحة المعلومات واستحصال الأمر القضائي، انتقل الفريق إلى تربية صلاح الدين، وقام بضبط أصل معاملات الصرف غير المدققة البالغة (٢٠) معاملة، مع أصل كشف الحساب المصرفي الخاص بحساب مديريَّة تربية المحافطة لشهري تموز وآب من العام الجاري.

وتابعت إن التفاصيل تشير إلى قيام مديريَّة تربية صلاح الدين بصرف مبالغ ماليَّة بموجب (٢٠) معاملة صرف غير مدققة، لافتة الى أن إجمالي المبالغ المصروفة بلغت (١.٥١٢.٣١٥.٥٠٠) ملياراً وخمسمائة واثنى عشر مليوناًً وثلاثمائة وخمسة عشر ألف دينار عراقي خلافاً لقانون الإدارة الماليَّة الاتحاديَّة رقم ( ٦ لسنة ٢٠١٩) المادة (٣٢ / أولاًً).

ونوهت بتنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة، وعرضه أمام أنظار قاضي التحقيق المختص، الذي قرر استقدام كل من مدير قسم الشؤون الماليَّة  ومعاونه ومسؤول ومحاسب الصرف؛ وفقاً لأحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى