سياسية

رئيس الجمهورية: يجب توفير المتطلبات التي يحتاجها العمل الصحفي في البلد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، اليوم الإثنين، ضرورة توفير كل المتطلبات الضرورية التي يحتاجها العمل الصحفي في البلد وحماية الصحفيين والإعلاميين وبما يُمكّنهم من أداء رسالتهم الإنسانية بموضوعية ومهنية.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي أن “رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام ببغداد، وفداً ضم نُخبة من الأكاديميين و المحللين والصحفيين والكتّاب العراقيين”.

وبحسب البيان، قدّم أعضاء الوفد التهاني الى “عبد اللطيف  بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، مشيرين الى أن انتخابه أنهى الانسداد السياسي في البلد، مُبدين تفاؤلهم في أن تكون رئاسة الجمهورية تحت ظل الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد امتداداً لمسيرة الرئيس الأسبق جلال طالباني، فيما ثمّن الرئيس المشاعر الطيبة لأعضاء الوفد”.

وأكّد رئيس الجمهورية على “الدور المهم الذي يضطلع به الأكاديميون والإعلاميون والكتّاب في البلد عبر إيصال صوت المواطن الى الجهات الرسمية، وكذلك تقويم العمل الحكومي وإثرائه عبر الدراسات والأبحاث في مختلف الاختصاصات، سيما في الجانب الاقتصادي، مؤكداً رغبته للاطلاع على الدراسات والأبحاث الصادرة عن النُخب والكفاءات العراقية والاستفادة منها”.

وأشار عبد اللطيف الى “ضرورة إيلاء الأكاديميين والمفكرين والصحفيين الاهتمام والدعم، للاستفادة من خبراتهم لتعزيز عمل مؤسسات الدولة، لافتاً الى أهمية معايير المهنية والموضوعية وحماية السلم الأهلي والمجتمعي ونبذ الفرقة والإشاعات التي تسعى الى تعكير صفو الرأي العام”.

ولفت عبد اللطيف جمال رشيد الى “التضحيات الجسيمة التي بذلها الصحفيون والإعلاميون العراقيون خلال السنوات المنصرمة في سبيل إيصال الكلمة الحرة، لافتاً الى ضرورة توفير كل المتطلبات الضرورية التي يحتاجها العمل الصحفي في لبلد وحماية الصحفيين والإعلاميين وبما يُمكّنهم من أداء رسالتهم الإنسانية بموضوعية ومهنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى