سياسية

السوداني يترأس اجتماعاً للّجنة العليا للتسليح

ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الاجتماع الأول للّجنة العليا للتسليح.

وجرت، خلال الاجتماع،بحسب بيان صادر عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة  اللواء يحيى رسول “مناقشة رسم السياسة العامة لتسليح القوات المسلحة بالشكل الذي يرتقي للتحديات التي تواجه البلاد، وبحث حاجة كل تشكيل أمني وعسكري من الأسلحة والأعتدة، فضلاً عن مناقشة الاستفادة القصوى من الإمكانيات الخاصة بهيئة التصنيع الحربي”.

ووجّه القائد العام للقوات المسلحة بوضع خطط مشتركة بين هيئة التصنيع الحربي والوزارات الأمنية، تُعنى بالاحتياجات العسكرية من السلاح والأعتدة، وشدد على أهمية قيام هيئة التصنيع الحربي بوضع كل الوزارات الأمنية بتصور كامل عن إمكاناتها، وما تتمكن من توفيره.

كما وجّه الوزارات الأمنية بعرض احتياجاتها على هيئة التصنيع الحربي لكي تعد خططها الإنتاجية على أساس هذه الاحتياجات، والتأكيد على الوزارات والأجهزة الأمنية بتأمين احتياجاتها، من خلال التعاقد بشكل مباشر مع هيئة التصنيع الحربي.

وشهد الاجتماع أيضاً مناقشة إقامة معسكرات جديدة للتشكيلات الأمنية المختلفة، وفي هذا الصدد، وجّه سيادته بتشكيل لجنة مشتركة تضمّ الوزارات والجهات المعنية لتحديد أراضٍ خارج المدن لإنشاء هذه المعسكرات.

زر الذهاب إلى الأعلى