دولي

20 تريليون دولار خسائر متوقعة من الهجمات الإلكترونية عالمياً بحلول 2026

قال نائب رئيس جهاز تنظيم الاتصالات في مصر، أحمد عبدالحافظ، إنه من المتوقع وصول حجم خسائر الهجمات الإلكترونية عالميا بحلول عام 2026 إلى 20 تريليون دولار.

جاء ذلك خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر الأمن السيبراني caisec 2023 الذي تنظمه شركة ميركوري كومينيكشين للعلاقات العامة خلال الفترة من 12 إلى 13 يونيو.

وأوضح عبد الحافظ أن الدراسات تؤكد أن 90% من التهديدات الإلكترونية تحدث بسبب أخطاء بشرية يقع فيها البعض، وشدد على أن حماية البيانات ليست مسؤولية جهة واحدة بل تكامل جهود الأطراف المعنية في المجتمع كافة.

وأكد أن الحرب الروسية الأوكرانية ساهمت في ظهور أشكال مبتكرة من التهديدات الإلكترونية تستهدف تعطيل الأنظمة الحيوية ووقف الخدمات الحساسة بهدف ضرب الأمن القومي للدول، مشيرا إلى ضرورة تبني استراتيجيات شاملة وتكثيف التعاون الدولي من أجل صد الهجمات الإلكترونية.

واستعرض عبد الحافظ جهود وزارة الاتصالات في ملف حماية أمن المعلومات منذ إنشاء المجلس الأعلى للأمن السيبراني وصولا إلى إجراء أول مناورة حكومية في الأمن السيبراني بالتعاون مع 18 جهة في الدولة تحت إشراف المركز المصري لطوارئ الحاسب الآلي “سيرت” التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى