سياسية

“أنقرة تواصل المماطلة”.. الزراعة النيابية تطالب باتخاذ اجراءات “رادعة” ضد تركيا

طالبت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية رفيق الصالحي، الحكومة باتخاذ عدة إجراءات “رادعة” مع تركيا بخصوص ملف أزمة المياه، وفيما أكدت أن أنقرة تواصل “المماطلة”، أشارت الى فشل المساعي السياسية والدبلوماسية.

وقال عضو اللجنة، الصالحي،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الحكومة مطالبة بالرد على سياسة تركيا واستمرارها بقطع المياه عن العراق من خلال إتخاذ اجراءات رادعة”، مبينًا أن “من بين هذه الإجراءات قطع التبادل التجاري الذي يصل سنويا إلى أكثر من 20 مليار دولار “.

وأضاف، أن ” الاجراء الأخر يتمثل بالذهاب الى المحاكم الدولية، وتقديم شكاوى الى أنقرة؛ نتيجة استمرارها بقطع المياه بشتى الطرق والحجج الواهية”، لافتًا الى أن “جميع المساعي السياسية والدبلوماسية لحل ملف أزمة المياه مع تركيا لم تجد نفعا رغم المناشدات والمفاوضات”.

وأوضح عضو لجنة الزراعة النيابية، أن “كل الخيارات مفتوحة في مواجهة الغطرسة التركية بضمنها اتخاذ إجراءات اقتصادية في حال استمرار تركيا بـ “المماطلة” في حل ازمة المياه “.

وبين الصالحي، إن” وضع المياه في العراق وصل إلى حد خطر قد يؤدي إلى مزيد من تخفيض مساحات الأراضي الزراعية المروية عن الموسم الماضي”.

زر الذهاب إلى الأعلى