سياسية

السوداني يوجّه بحزمة من التسهيلات لممارسة العمل الصحفي بمناسبة عيد الصحافة العراقية

أصدر رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، حزمة من التسهيلات لممارسة العمل الصحفي بمناسبة عيد الصحافة العراقية.

وذكر مكتبه، في بيان أن “السوداني، وجه بإصدار حزمة من الإجراءات والتوجيهات واجبة التنفيذ الداعمة للصحفيين العراقيين والمؤسسات الإعلامية، وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ 154 للصحافة العراقية”.

ووجه السوداني، بحسب البيان، “الوزارات والمحافظات كافة والهيئات غير المرتبطة بوزارة، بتذليل العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة للكوادر الصحفية والإعلامية الحاصلة على رخصة رسمية من هيئة الإعلام والاتصالات، بما ينسجم مع القانون”.

كما وجّه  الجهات المعنية بـ”تزويد المؤسسات الإعلامية بخدمة الإنترنت بأسعار مدعومة، وكذلك إعادة النظر بالحوالات المالية الخاصة بوسائل الإعلام في ما يخص (الأقمار الصناعية) للقنوات والمكاتب الإعلامية، بما يخدم الواقع الإعلامي في العراق، وذلك استناداً لقانون البنك المركزي العراقي وتعليمات الرقابة على التحويل الخارجي”.

وبهدف تسهيل إجراءات تنقل الكوادر الصحفية والإعلامية الحاصلة على رخصة رسمية، وجه السوداني، جميع نقاط التفتيش والمفارز الأمنية المرابطة بين المحافظات كافة، بـ”تنفيذ ذلك”، موعزاً بـ”تقديم التسهيلات اللازمة والتعامل بشكل أكثر انسيابية لمرور كوادر الصحفيين ومنتسبي المكاتب الإعلامية ومعداتهم الخاصة في المطارات العراقية، وكذلك إجراء التسهيلات بمنح سمات الدخول للصحفيين العاملين في المكاتب والقنوات الإعلامية وتسهيل إجراءات إقامتهم في العراق، استناداً لقانون إقامة الأجانب رقم (76)  لسنة 2017″.

وفي مجال الدعم المتواصل، وجه السوداني، بـ”تسهيل إنجاز معاملات الضمان الاجتماعي الخاصة بالكوادر الصحفية العاملة، في مختلف المؤسسات الإعلامية”، موجهاً بـ”إعادة النظر بأجور الماء والكهرباء المفروضة على القنوات والمكاتب الإعلامية، وأيضاً أجور وقود المولدات”.

زر الذهاب إلى الأعلى