سياسية

واشنطن تسلم بغداد دعوة لحضور الحوار الدفاعي المشترك ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي

دعا وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الأربعاء، الفريق العراقي إلى حضور الحوار الدفاعي المشترك على ضوء اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق والذي يهدف الى دفع الشراكة الدفاعية.

وقالت وزارة الدفلااع الأمريكية، في بيان إن “وزير الدفاع لويد أوستن التقى في بغداد برئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ووزير الدفاع العراقي ثابت العباسي لإعادة التأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق وعلى التزام الولايات المتحدة والتحالف الدولي وبدعوة من الحكومة العراقية على تقديم المشورة والمساعدة والتمكين لقوات الأمن العراقية لضمان الهزيمة الدائمة لداعش”.

وأشاد الوزير الأمريكي، بـ”التقدم الهائل الذي حققته قوات الأمن العراقية ودورها القيادي في محاربة داعش، كما شجع على استمرار إعادة النازحين ومعتقلي داعش من شمال شرق سوريا”.

وجدد الوزير أوستن ورئيس الوزراء السوداني، بحسب البيان، “التزامهما المتبادل بالتعاون الدفاعي طويل الأمد باعتباره ركيزة أساسية للشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الولايات المتحدة والعراق”.

ودعا أوستن، الفريق العراقي إلى “حضور الحوار الدفاعي المشترك الذي سيعقد تحت أشراف مكتب وزير الدفاع أوستن على ضوء اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق والذي يهدف الى دفع الشراكة الدفاعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى