سياسية

الصحة النيابية: جهات متنفذة تعيق عمل وزارة الصحة

كشف رئيس لجنة الصحة النيابية، النائب ماجد شنكالي، عن وجود تدخلات من جهات متنفذة تعيق عمل وزارة الصحة تسببت في تلكئ انشاء المستشفيات.

وقال شنكالي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “لجنة الصحة تعمل مع الحكومة بجدية من اجل استكمال المستشفيات المتلكئة البالغ عددها (13) مستشفى، والعمل جارٍ لإتمام النقص المتسبب بتوقف عمليات الانشاء خلال الثلاث سنوات القادمة بعد اقرار الموازنة، لتوفير كافة المستلزمات المطلوبة”.

واضاف النائب، ان “هناك مشكلة واجهت القطاع الصحي في العراق، وهي اعاقة الجهات المتنفذة لعمل وزارة الصحة وهي المتسببة في تلكئ انشاء المستفيات، وبناء مستشفيات بدون تنسيق مع وزارة الصحة او لجنة الصحة النيابية في مناطق بعيدة عن الحاجة الفعلية التي تتناسب مع الكثافة السكانية”، مشدداً على ان “وزارة الصحة تحتاج لآلية جديدة تسمح بإنشاء كوادر صحية متقدمة بدون تأثير الجهات المتنفذة”، والتي رفض تسميتها.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد اوضح في وقت سابق، أن “ملف المشاريع المتلكئة يندرج ضمن أولويات الحكومة في العمل على الدفع بها لاسيما تلك التي تتعلق بالقطاع الصحي”، مبيّناً أن “الحكومة ستعمل على إزالة كل العقبات التي تواجه عمل الشركات المنفذة، التي عليها أيضاً الالتزام بتنفيذ مشاريعها المتلكئة وفق المواصفات المطلوبة بسقوف زمنية محددة، مشدداً على رفض أي تأجيل، أو تأخير إضافي”.

زر الذهاب إلى الأعلى