محلي

الخدمات النيابية: مشروع نفق الزعفرانية مستمر ويواجه مشكلة وحيدة مع مفارز المرور

نفت لجنة الخدمات النيابية، المعلومات التي تتحدث عن ايقاف العمل بمشروع نفق منطقة الزعفرانية ببغداد، اثر شكاوى اوردها مواطنون عن وجود انابيب واسلاك تغذية لخطوط الكهرباء والانترنت، تسببت بايقاف العمل بالمشروع.

وقال عضو اللجنة، ثائر عبد الجليل، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “العمل بمشروع نفق الزعفرانية مستمر من قبل الشركة المنفذة  بشكل طبيعي”، لافتاً الى أن “الشركة وقبل شروعها بالعمل، هي على دراية تامة بوجود تعارضات، الا انها وضعت الخطط قبل التنفيذ وتجاوزت هذا الامر من خلال التنسيق مع الجهات المعنية”.

واضاف، أن “المشكلة الوحيدة التي تواجه المشروع، هي عدم اغلاق مفارز المرور العامة منفذ الطريق السريع الدولي من منطقة بغداد الجديدة باتجاه الزعفرانية، لكي تأخذ الشركة مسارها الصحيح في العمل”، مبينا ان “مفارز المرور لم تجد لغاية الآن حلولا لهذا العئق، وبالرغم من ذلك تستمر الشركة بمواصلة عملها بانسيابية ودون اي توقف”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اخبارا تتحدث عن توقف العمل بمشروع نفق منطقة الزعفرانية ببغداد، اثر تعارضات مع انابيب واسلاك تغذية لخطوط الكهرباء والانترنت.

واطلقت الحكومة العراقية، في الثاني من اذار 2023، الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد، وهي الأولى من نوعها، بحسب وصف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

ومن بين هذه المشاريع، إنشاء جسر الزعفرانية لربط منطقة الزعفرانية بطريق دورة– يوسفية للمرور السريع، ابتداء من شارع الشركات من جانب الرصافة وصولا إلى شارع الحارث بن كلدة وإنشاء تقاطع مجسر على طريق دورة- يوسفية.

زر الذهاب إلى الأعلى