سياسية

لمناقشة هذه الملفات.. وفد كردي يزور بغداد خلال اليومين المقبلين

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، عن زيارة رسمية من حكومة كردستان الى بغداد خلال اليومين المقبلين، وفيما بين الملفات التي سيناقشها الوفد الكردي، أكد أن الإقليم سلم الملف النفطي بالكامل لشركة سومو الاتحادية.

وقال القيادي بالحزب، وفا محمد، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “وفداً حكومياً وفنياً من كردستان كان في زيارة رسمية الى بغداد قبل خمسة أيام”، مبيناً أن “رئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم، أوميد صباح، أكد خلال الزيارة التزام كردستان بالاتفاق المبرم بين بغداد وأربيل”.

وأضاف، أن “الإقليم سلم الملف النفطي لشركة سومو الاتحادية”، لافتاً الى أن “كردستان بدأ بتسليم وارسال 50 – 60 الف برميل من النفط الخام يومياً الى بغداد؛ للاستفادة من مشتقاتها”.

وأوضح القيادي بحزب بارزاني، أن “هذا الوفد سيعود مره أخرى الى بغداد خلال اليومين المقبلين؛ لمناقشة استحقاقات حصة إقليم كردستان في قانون الموازنة المالية، وتصفية الأشهر السبعة من بدايةً العام الى الان”.

وكان تقرير لموقع اويل برايس المتخصص بالأخبار الاقتصادية ، قد كشف، في وقت سابق من اليوم، عن بدء حكومة إقليم كردستان بتسليم كميات من النفط يوميا الى بغداد كجزء من صفقة الميزانية التي بموجبها ستكون الحكومة الفيدرالية العراقية مسؤولة عن تصدير النفط الخام لكردستان.

زر الذهاب إلى الأعلى