سياسية

السوداني يوجه بحصر متطلبات النهوض بالسياحة في العراق

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، أهمية السياحة وضرورة النهوض بها في العراق، لافتاً الى أنها “تنمي الاقتصاد وتخلق الوظائف”.

وذكر بيان لمكتبه أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأربعاء، اجتماعاً ضمّ؛ وزير الثقافة والسياحة والآثار والتراث، ورئيسي هيأتي السياحة والآثار والتراث والكوادر المتقدمة فيهما”.

وتابع البيان، أنه “جرى خلال الاجتماع استعراض واقع السياحة في العراق وأبرز المشاكل والعقبات التي تحول دون تطوير هذا القطاع المهم، مع توفر كل مقومات نجاحه، سواء في مجال السياحة الدينية أو مجالات السياحة الأخرى”.

وشدّد السوداني بحسب البيان، على “أهمية السياحة وضرورة النهوض بها، لما تمثله من وجهة حضارية للبلد، وكذلك دورها في التنمية الاقتصادية، وفي خلق الوظائف، وإسهامها في تعزيز الناتج القومي، لاسيما أن من أولويات الحكومة هو الإصلاح الاقتصادي، ومعالجة الاقتصاد أحادي الجانب، وتنويعه عبر تفعيل القطاعات الحيوية ومنها قطاع السياحة، الذي تحرص الحكومة على تنشيطه للمرحلة المقبلة، استناداً لبرنامجها الحكومي”.

ووجّه السوداني، بـ”عقد ورشة عمل مستمرة تحدد أهداف القطاع السياحي بكل أشكاله، وحصر متطلبات النهوض به”، مؤكداً “أهمية إشراك القطاع الخاص في الخطط السياحية المعدة، حيث وجه هيأة السياحة بالعمل على تطوير قدرات الكوادر التخصصية بالسياحة، ومواكبة آخر التطورات التي يشهدها هذا القطاع عالمياً”.

زر الذهاب إلى الأعلى